قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان ان الحكومة السعودية رأت أنه من المناسب أن يدفع المقيم مقابلاً مالياً بسيطاً على المرافقين .
وقال الجدعان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مجموعة من الوزراء ونوابهم عقب إعلان ميزانية عام 2017 ان زيادة الرسوم على العمالة الوافدة سيكون ابتداء من 2018 مشيرا إلى أن الرسوم على العمالة الوافدة لن تتضمن العمالة المنزلية
وأكد وزير المالية بأنه لن يكون هناك فرض لأي ضرائب على المواطن والمقيم والشركات السعودية، مضيفاً أن الوزارة لن تفاجئ المواطنين والقطاع الخاص من الآن حتى ٢٠٢٠ بأي نوع من الالتزامات المالية بخلاف ما نصت عليه الميزانية.
وقال إن وزارته تحتقل اليوم بإطلاق ثلاثة برامج تتمثل في الميزانية، برنامج التوازن المالي ٢٠٢٠، وبرنامج حساب المواطن.
وأضاف أن الدولة ستلتزم بتسديد أي مستحقات للقطاع الخاص خلال 60 يومياً من الآن، موضحاً أن الوزارة سعت إلى أن تكون ميزانية معقولة، وأن لا تتجاوز ما هو مخصص لها.
وشدد الجدعان على حرص الوزارة على الالتزام بتحقيق التوازن المالي رغم التحديات الحالية، مؤكداً في الوقت نفسه على أنها تستهدف أن يبلغ العجز في 2017 أقل بـ 30% عن العام الجاري.
قاري نت ... الصحف نت http://ift.tt/2hYwEAH
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق