تفقد اللواء الركن " احمد سيف اليافعي " نائب رئيس هيئة الاركان العامة، برفقة العميد الركن عبدالغني محي الدين السروري قائد لواء زايد، وقيادات عسكرية من قوات التحالف جبهات القتال لرجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة " المحاولة " قرب " باب المندب " - جنوب غرب اليمن .
وكان في مقدمة المستقبلين لهم في مدخل الجبهة الاخ عبدربة المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني وقيادات في المقاومة بالمنطقة.
وخلال الزيارة تفقد اللواء الركن احمد سيف اليافعي المواقع الامامية لخطوط التماس مع وازعية تعز، واطلع عن كثب على الاستعداد العالي لابطال الجيش الوطني والمقاومة وقدراتهم القتالية للتصدي للمليشيات علي طول خط الجبهة.
على الصعيد ذاته قام نائب رئيس الاركان العامة وبمرافقة نائب وزيرالتعليم وقائد لواء , زايد والشيخ عبدالرحمن علي حسن بزيارة استطلاعية لجبهة الخزم بالاغابرة بتماس وازعية تعز واطلعوا عن قرب على واقع الجبهة وقدراتها العسكرية في المقاومه والتصدي للمليشيات .
يشار الى ان خط التماس الحدودي بين مضاربة لحج ووازعية تعز تشهد ومواجهات واشتباكات مستمرة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة وعناصر المليشيات من جهة اخرى، حيث تمكن قوات الجيش والمقاومة من افشال كافة محاولات الاختراق التي قامت بها المليشيات .
يأتي هذا بالتزامن مع استعدادات عسكرية تجريها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بهدف تحرير الساحل الغربي لمحافظة تعز وتأمين جبهة باب المندب بالكامل .
وكانت مصادر عسكرية بعدن كشفت عن صدور توجيهات عليا بسحب الآلاف من الجنود من منطقة باب المندب كانوا يستعدون للمشاركة في حملة عسكرية كبرى لتحرير مناطق ساحل باب المندب وصولا إلى محافظة تعز .
ونقلت صحيفة "عدن الغد" عن مصادرها ان 2000 من جنود الجيش الذين أرسلوا قبل أسبوع إلى جزيرة عصب الاريترية تمهيدا لتنفيذ عملية إنزال بحرية على شواطئ منطقة الحديدة أعيدوا قبل يومين إلى عدن .
وبحسب المصادر لعدن الغد فقد نقل الجنود من قاعدة العند إلى جزيرة عصب تمهيدا لتنفيذ عملية إنزال بحرية بالمخأ لكن المئات من الجنود اعترضوا لاحقا على عملية الإنزال موضحين أنهم نقلوا مرة أخرى إلى جزيرة عصب بعد تدريبهم فيها قبل أشهر دون ان يتم إبلاغهم قبل النقل بوجود عملية إنزال بحرية .
واضطرت القيادات العسكرية عقب تخوف من حدوث انشقاق في صفوف الجنود إلى إعادتهم إلى مدينة عدن التي وصلوها قبل يومين .
وأوضحت مصادر عسكرية لعدن الغد انه وعقب وصول مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إلى عدن يوم الخميس صدرت توجيهات عسكرية قضت بسحب الجزء الأكبر من القوة العسكرية التي تم الدفع بها قبل أيام إلى باب المندب حيث تمت إعادتها إلى عدن .
وأشارت المصادر إلى انه لاتزال توجد قوات كبيرة بمنطقة باب المندب لكن ثمة مؤشرات كبيرة ان ولد الشيخ اقنع الحكومة الشرعية بتأجيل إطلاق العملية العسكرية المتجهة صوب باب المندب .
اخبار اليمن
صحافة نت
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق