عاجل : اتفاق ثلاثي جديد بين "اليمن والسعودية والامارات" بشأن إدارة مطار عدن الدولي

 

 

 

 كشفت مصادر مطلعة  ان الحكومة اليمنية اتفقت خلال الاجتماع الخاص الذي ضم الرئيس عبدربه منصور هادي  مع وفدين من الجانب السعودي والاماراتي لمناقشة تطورات الاوضاع في مطار عدن،  على تسليم إدارة مطار عدن لفريق سعودي متخصص في حماية المنشآت الرسمية وأمن المطارات.
 
وعقد في العاصمة السعودية الرياض مساء الثلاثاء، اجتماع خاص ضم  الرئيس عبدربه منصور هادي مع وفدين من الجانب السعودي والاماراتي لمناقشة تطورات الاوضاع في مطار عدن والاشتباكات التي حصلت بين الحماية الرئاسية والحزام الأمني.
 
وبحسب المصادر فقد عبر الرئيس هادي عن اسفه عن الاحداث التي جرت في مطار عدن بسبب تداخل الصلاحيات وطالب التحالف برؤية محددة حول المنشئات الحكومية في عدن وفي مقدمتها مطار عدن الدولي.
 
وبحسب المصادر فإن الرئيس هادي  قال ان الخلاف الذي جرى مؤخرا بين الحماية الرئاسية والحزام الأمني ينبغي أن يحل جذريا واقترح أن يقوم الجانب السعودي بإدارة مطار عدن حتى يتم تأهيل كوادر وطنية للاشراف على هذا المرفق الحيوي الهام.
 
ولفتت المصادر إلى أن الجانب السعودي رحب  بهذا المقترح وابدى استعداده لإرسال فريق متخصص في إدارة المنشئات وأمن المطارات للاشراف مؤقتا على أمن مطار عدن حتى يتم تدريب كوادر وطنية مؤهلة لهذه المهام.
 
وأشارت المصادر إلى أن الجانب الإماراتي رحب بهذا المقترح وابدى استعداده هو الأخر لأي دعم تحتاجه المملكة في عمليات اعادة الأمل في اليمن عموما وعدن على وجه خاص. 



قاري نت ... الصحف نت http://ift.tt/2kqo1Dl

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق