تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، مقطع فيديو لأبو مهدي المهندس القيادي في ميليشيا الحشد الشعبي يتوعد فيه باحتلال العاصمة السعودية الرياض بعد القضاء على "داعش".
وبحسب الفيديو، زعم "المهندس" إنه سيتم تطهير المنطقة من مقاتلي داعش وملاحقتهم في كل مكان وصولا إلى "الرياض"، مشيرا إلى أنه موجود حاليا على الحدود العراقية السورية برفقة مقاتلين من مليشيا الحشد".
وقدم القيادي في الحشد الشعبي، شكره لمليشيا الحوثي في اليمن، معربا عن أمله أن ينضم إليه الحوثيون في المعركة ضد داعش، وصولا إلى الرياض".
من جانبه، نشر المحلل السعودي خالد العلكمي الفيديو عبر حسابه بـ"تويتر"، وعلق عليه قائلا : " القيادي في "جحش" الحشد الشعبي، المرتبط بالعبّادي، أبو مهدي المهندس يهدد بالوصول للرياض مع الحوثي، الكلب اللي ينبح ما يعض".
و قال المحلل العسكري الإستراتيجي السعودي العميد حسن الشهري إن " المملكة لن تسكت على من يعبث معها، وهي معنية بدحر ما سماه "المشروع الصفوي ومن يقف معه".
وأضاف الشهري في تصريحات له أن " الأمم المتحدة لم تفعل شيئا، وفي هذه الحالة فإن أي دولة معنية بحماية أمنها الوطني، والسعودية لن تسمح بأي اعتداء ولو كان محتملا"
وقال إن حماية المصالح الوطنية هدف مطلق للقيادات والشعوب والجيوش في أي دولة، مؤكدا على وقوف المملكة إلى جانب السلم والسلام في المنطقة، ولكن قد تكون أدوات حضور السلم والسلام هي القوات المسلحة".
شاهد الفيديو:
قاري نت ... الصحف نت http://ift.tt/2spApUA
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق