بمشاركة يمنية .. اختتام المؤتمر الدولي لطلاب الاعلام في تركيا

 

اختتمت يوم أمس الأحد في مدينة كونيا فعاليات المؤتمر الدولي لطلاب الاعلام في تركيا في ضل حضورٍ رسمي و طلابيٍ كبير .

المؤتمر الذي تنظمه المؤسسة العليا للاذاعة والتليفزيون التركية ( RTÜK) جمع ١٠٠ طالب وطالبة بمختلف مستوياتهم التعليمية من بكالريوس و ماجستير ودكتوراة ويمثل هؤلاء الطلاب - والذين تم ترشيحهم بعناية من بين الاف الطلاب - يمثلون ٣٠ دولة مختلفة اجتمعوا تحت سقفٍ واحد لتبادل الخبرات الاعلامية والسينمائية من مختلف الدول .

تم في المؤتمر تقديم ما يقارب ٧٠ مقاله من قبل الطلاب ناقشت قضايا اعلامية وسياسية كثيرة في مختلف دول العالم الاسلامي والتي كانت موضوع نقاش من قبل المؤسسة المنظمة . 

وفي كلمة له قال رئيس المؤسسة العليا للاذاعة والتليفزيون التركية / ايلهان يرليكايا İlhan Yerlikaya  بأنهم نظموا مثل هذا المؤتمر لنخبة الطلاب الاجانب في تركيا لانهم يعلمون جيداً أن هؤلاء الطلاب سيكون لهم دوراً بارزاً في نقل ما تعلموه واكتسبوه من مهارات للعودة لبناء بلدانهم وتطويرها وأنهم سيكونوا هم بناة بلدانهم وقادتها في المستقبل .



قاري نت ... الصحف نت http://ift.tt/2j572WK

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق