بالذخيرة الحية.. الحشد الشيعي يجري مناورات قرب حدود السعودية (تفاصيل خطيرة)


ذكرت تقارير إعلامية أن مليشيات الحشد الشيعي التابعة لإيران، قد أجرت مناورات عسكرية بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود السعودية العراقية في مدينة النخيب العراقية شمال مدينة عرعر السعودية.


وقالت المصادر إن أغلب أهالي مدينة النخيب السنّة قد تم تهجيرهم قبل أشهر، وهم من قبائل عنزة وشمر والدليم، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.


 وشهدت "النخيب" الحدودية قبل أشهر تواجدًا وتعزيزًا مكثفًا لعناصر الحشد الإجرامية، برّروها بأنها لتأمين طريق الحجاج، لكنها انتهت بمناورات عسكرية شجبها عدد من المحللين، كونها مصدر قلق للعراق أولًا ولجيرانه ثانيًا.


 وعلّق المحلل العسكري العقيد ركن "حاتم الفلاحي" على المناورات قائلًا: "إن المناورات التي تجري في مدينة النخيب من قبل مليشيات الحشد الشيعي هي رسائل واضحة وجليّة لأدوات إيران في العراق إلى الدول العربية بأننا نتواجد على الحدود، وأننا قادرون على التدخل في أي وقت تراه ولاية الفقيه مناسبًا لها".


وأضاف: "محافظات السنة تسيطر عليها مليشيات الحشد الشعبي، ومن ضمنها تكريت والأنبار وبيجي".


 وكانت حكومة العبادي في بغداد قد ‏فصلت قبل أشهر مدينة النخيب - ذات الأغلبية السنية - إداريًا عن محافظة الأنبار، وضمتها لكربلاء، وعلّل محللون ذلك بأنه من الناحية الجيوسياسية والاستقطاب الطائفي في العراق فإن ذلك يدلل على أن إيران تسعى لمجاورة السعودية شمالًا عبر أدواتها. 
يذكر أن جديدة عرعر قد شهدت حادث سقوط ثلاث قذائف قادمة من العراق بعد أيام قليلة من حادث منفذ الوديعة الإرهابي في العام 2014.
 



قاري نت ... الصحف نت http://ift.tt/2hRNx1s

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق