كشفت مصادر مطلعة، أمس الثلاثاء، عن خطة أعدتها قوات الشرعية، تهدف إلى اختراق الطوق الأمني للعاصمة صنعاء، تبدأ بالسيطرة على نقيل بن غيلان غرب مديرية نهم، الذي يطل على مطار صنعاء الدولي و تحصينات الحرس "الجمهوري" التابع لصالح.
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت خلال الاسبوعين الأخيرين، من فرض السيطرة النارية على الجزء الغربي من مديرية نهم ومرتفعات نقيل بن غيلان، بعد التقدم المهم الذي حققه الجيش الوطني المتمثل في السيطرة على الجزئين الشرقي والغربي من التبة الحمراء في نهم، شرقي العاصمة صنعاء.
يذكر أن قوات الجيش الوطني استطاعت قبل أيام السيطرة على منطقة ضبوعة بنهم، والتقدم الجزئي في الجبهة الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء، إضافة إلى قطع الشريان الرئيس للحوثيين في تلك الجبهة، من خلال السيطرة النارية على الطريق الرابط بين أرحب وبني حشيش.
قاري نت ... الصحف نت http://ift.tt/2nIc2SV
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق