اخبار اليمن : بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر : شاهد صوراً تاريخية تظهر "الإمام أحمد" ينحني راكعاً للرئيس "جمال عبدالناصر" في السعودية!

في ذكرى ٢٦ سبتمبر سرد وزير الثقافة السابق عبدالله الرويشان قصة حدثت للامام أحمد في مدينة جدة السعودية .

وقال الرويشان في منشور له على صفحتة بموقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك " في عام ١٩٥٦ بمدينة جدة السعودية التقى الامام أحمد الرئيس جمال عبدالناصر .

وأضاف الرويشان انه واثناء تصافح الحاضرين، فوجئ الرئيس جمال عبدالناصر  بالإمام أحمد ينحني أثناء المصافحة في حركة مسرحية غريبة.

وأشار وزير الثقافة السابق، أن حركة الامام أحمد اثارت استغراب وضحك الرئيس جمال عبدالناصر طول فترة الاجتماع .

وتابع الرويشان أن " الامام  الممثل المسرحي لم يستطع أن يكمل المسرحية! فقد كتب قصيدة هجاء في عبدالناصر بعدها بثلاث سنوات" في الواقع كتبها أحد جلسائه ونسبها للإمام"

وفي ختام منشورة  قال "الرويشان ان الإمام أحمد سفاح  وقتل العشرات من أعظم رجالات اليمن ، وكان تقبيل ركبتيه من اليمنيين المغلوبين المقهورين واجبا وعرفا .. ينحني هنا تدليسا وتمثيلا أمام حاكمٍ مثله!".

ffb1f6f1e0.jpg

 

26-09-16-149439849.jpg

اخبار اليمن




صحافة نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق