أعرب الكاتب والإعلامي السوري الدكتور فيصل القاسم، عن حزنه، لما يمر به أهالي ريف إدلب الجنوبي، بعد قصف جوي لطائرات نظام بشار الأسد على بلداتهم، أسفر عن مقتل المئات غالبيتهم من الأطفال، مشيرا إلى أن تلك المذابح تستفيد منها إسرائيل.
وكتب "القاسم" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نتنياهو يدين وحشية الأسد، فتتحول إسرائيل إلى حمامة سلام في عيون العالم، افرحي يا إسرائيل فمجازر بشار الكيماوية كلها تصب في صالحك وتبيض صفحتك".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتيناهو، قد عبر عن إدانته الكاملة لقتل المدنيين في بلدة خان شيخون، بالأسلحة الكيميائية، الأمر الذي لقي غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت طائرات النظام السوري قد ارتكبت أمس، الثلاثاء، "مجزرة مروعة" بحق أهالي عدة بلدات في ريف إدلب الجنوبي، راح ضحيتها أكثر من 700 مدني، معظمهم من الأطفال والنساء، إثر قصف بغازات سامة، فيما أفادت مصادر بأن أعراضها مشابهة لأعراض الإصابة بغاز السارين.
وذكر المرصد السوري أن القصف استهدف بلدة خان شيخون جنوب إدلب، حيث قتل أكثر من 70 مدنيًا، إضافة إلى 3000 مصاب، في حصيلة مرشحة للارتفاع نظرًا لخطورة الحالات، كما شن الطيران الحربي عدة غارات على كفر نبل ومعرة النعمان.
وقالت مراصد الفصائل السورية، إن طائرة من طراز سوخوي، أقلعت فجر أمس من مطار الشعيرات بحمص، الساعة 6:26 صباحا، ورجحت المصادر أن الإقلاع في مثل هذا الوقت، خاصة في ظل الظروف الجوية "الساخنة" يرجح أن الطائرة أقلعت لتنفيذ غارات ذات طبيعة كيمائية.
وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا نادرة عن "الدفاع المدني، تظهرا العشرات من المدنيين، معظمهم أطفال،أصيبوا بحالات تسمم في خان شيخون.
قاري نت ... الصحف نت http://ift.tt/2oENgDP
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق